DMCA.com Protection Status
  • تحميل برنامج Visual Basic 2010 للكمبيوتر برابط مباشر

    0

    الكمبيوتر هذا الجهاز العظيم الذي ظهر قبل أكثر من 50 عام، هذا الجهاز متعدد المهام الرائع الذي من خلاله تستطيع أن تقوم بالعديد من المهام المتعددة الرائعة، كما أن هذا الجهاز الرائع يساعدك في العديد من المجالات المتنوعة، لكن هذا الجهاز في حد ذاته دون الجزء البرمجي الموجود فيه هو بجهاز بلا فائدة وليس له أي مهام، حيث أنه عبارة عن قطع مادية هذه القطع تحتاج إلى العمل معا لكي تستطيع أن تقوم بهذه المهام المتعددة الرائعة التي نعرفها، أكبر جزء برمجي موجود في الكمبيوتر هو نظام التشغيل هذا النظام الذي يتيح لك التعامل مع الأجزاء المادية بكل سهولة ويسر، يوجد أيضا البرامج الفرعية والمساعدة التي تقوم بالمهام المتعددة من خلال استخدام موارد النظام، اليوم نقدم لكم برنامج من خلاله تستطيع أن تقوم بإنشاء برنامج خاص بك من خلال تنزيل برنامج visual basic 2010 فيجوال بيسك 2010 المتخصص في لغات البرمجة لصناعة البرامج المتعددة.

    visual basic 2010 فيجوال بيسك 2010

    برنامج visual basic 2010 فيجوال بيسك 2010 للكمبيوتر

    في البداية قبل أن نتحدث عن برنامج visual basic 2010 فيجوال بيسك 2010 أو البرامج بصفة عامة يجب أن نعرف أول ما هي البرامج وكيف يتم صناعتها، فالبرامج هي عبارة عن جزء برمجي موجود في الكمبيوتر هذا الجزء الذي يقوم بالمهام في منظومة الحاسب، حيث أن لكل برنامج مهمة يقوم بها، فالبرنامج يقوم باستخدام موارد الكمبيوتر ونظام التشغيل لكي يقوم بمهمته مثل الآلة الحاسبة وبرنامج الكتابة، هذه البرامج هي عبارة عن أوامر حيث أن كل ما هو موجود في الكمبيوتر من برامج هي عبارة عن أوامر أو جمل برمجية مكتوبة فوق بعضها البعض من خلالها سوف تقوم بصنع المهمة التي على أساسها تم تصميم البرنامج، أي أن الأكواد الموجودة داخل البرنامج هي التي تحدد المهم الأساسية للبرنامج حيث أننا نرى آله حاسبة قد تقوم بالجمع فقط ويمكنها القيام بالمهم العديدة أنت الذي تحدد.

    الأكواد التي من خلالها تقوم بإنشاء البرامج هو عبارة عن لغات برمجة حيث أن الكمبيوتر لا يعمل ولا يفهم إلى لغة واحدة وهي لغة الآلة وهي 0/1 لكن هذه اللغة من الصعب جدا التعامل معها وصناعة برنامج من خلالها وهذا بسبب أن هذه اللغة طويلة ومعقدة وصعبة في الكتابة، لذلك تم صناعة لغة وسيطة هي عبارة عن لغة إنجليزية خاصة بتم وضعها في مجمع يقوم بتحويل هذه الأوامر إلى لغة الآلة لكي يفهم الكمبيوتر ماذا تريد، من أكثر هذه اللغات شهر هي لغة visual basic فيجوال بيسك هذه اللغة التي من خلالها تستطيع أن تقوم بصناعة البرنامج لكن لكي تقوم بصناعة البرامج التي تريدها سوف تحتاج إلى مجمع أو مترجم الأوامر الذي يقوم بتحويل لغة فيجوال بيسك إلى لغة الآلة لكي تستطيع أن تنشئ البرنامج، هذا المترجم هو برنامج فيجوال بيسك 2010 الذي تقوم فيه بكتابة الكود وتصميم البرنامج وتشغيله.

    visual basic 2010 فيجوال بيسك 2010

    وصف برنامج فيجوال بيسك 2010

    برنامج فيجوال بيسك 2010 هو أحد أقوى برامج الكمبيوتر التي تقوم من خلالها بصناعة البرامج الخاصة بالكمبيوتر، هذا البرنامج الذي من خلاله تستطيع أن تقوم بتصميم البرنامج كما تريد وتقوم أيضا بالتحكم في التصميم وتلوينه ووضع الأسماء التي تريدها، كما أنك تستطيع أن تقوم بكتابة الكود الذي تريده ومن خلاله تستطيع أن تقوم بتحديد مهمة البرنامج الذي تريده، كما أن هذا البرنامج لا يدعم لغة فيجوال بيسك فقط بل يدعم العديد من اللغات المتنوعة التي من خلالها تستطيع أن تقوم بصناعة البرامج المتعددة وليس هذا فقط بل تستطيع أن تقوم بإنشاء ألعاب أيضا هذه اللعبة التي يدعمها برنامج فيجوال بيسك 2010 هي C / C ++ ، C # ، Visual Basic ، Python هذه اللغات المعروفة باللغات العليا التي تعطيك المساحة في صناعة البرامج والمشاريع والألعاب بسهولة، كما أن هذا البرنامج يعطيك المساحة لكي تقوم بتصميم البرامج وليس هذا فقط بل يقوم أيضا بترجمة الأكواد ويقوم بتجربة الكود ويكتشف الخطأ.

    برنامج فيجوال بيسك 2010 برنامج رائع جدا كما أنك تستطيع من خلاله القيام بإنشاء تطبيق الويندوز كما تريد، يحتوي visual basic 2010 على العديد من الأدوات الرائعة التي تستطيع من استخدامها لإنشاء البرنامج الخاص بك بشكل احترافي، هذا من خلال العديد من أدوات التصميم التي سوف تجعل البرنامج الخاص بك بشكل رائع، كما يوجد العديد من أدوات التنسيق مثل تغيير اللون وتغيير الخط وغيرها من التصاميم الرائعة، كما يدعم برنامج فيجوال بيسك 2010 العديد من لغات البرمجة والعديد من الدوال الجاهزة التي سوف تسهل عليك الترجمة، كما يوجد العديد من الصيغ التي يدعمها البرنامج، كما تستطيع إضافة قواعد بيانات داخل البرنامج لكي تستطيع استخدامها في التطبيق.

    visual basic 2010 فيجوال بيسك 2010

    شرح برنامج فيجوال بيسك 2010 

    هذا البرنامج يقوم بصناعة البرامج وإنشاء الألعاب لذلك العمل عليه لن يكون سهل لذلك سوف نقدم طريقة تنصيب البرنامج على الكمبيوتر شرح كيفية العمل عليه في خطوات بسيطة :-

    1. في البداية سوف تتجه إلى الرابط المباشر الموجود في أسفل المقالة لكي تقوم بتحميل البرنامج على الكمبيوتر.
    2. تقوم بعد ذلك بتنصيب البرنامج على الكمبيوتر من خلال فتح ملف التنصيب وتحديد مكان التنصيب على الكمبيوتر وإعطائه الأمر ببدء التنصيب على الكمبيوتر.
    3. بعد الانتهاء من تثبيت البرنامج على الكمبيوتر سوف تقوم بفتح البرنامج لتبدأ بعمل التطبيقات والبرامج.
    4. بعد فتح البرنامج لكي تقوم بالبدء في العمل سوف تقوم بفتح قائمة File وتختار منها أمر جديد أو New هذا الأمر لعمل برنامج جديد.
    5. تقوم بعد ذلك بتحديد أي لغة تريد من خلالها صنع البرنامج الذي تريده ثم تقوم بتحديد مكان واسم البرنامج على الكمبيوتر وتقوم بالضغط على Creat.
    6. بعد ذلك سوف تظهر لك الصفحة الرئيسية للبرنامج بعد ذلك سوف تقوم بفتح ToolBox أو صندوق الأدوات وتتجه إلى مساحة العمل وتبدأ بوضع الأدوات التي تحتاجها داخل البرنامج الخاص بك.
    7. يمكنك استيراد بيانات من الجهاز إلى البرنامج بسهولة من خلال قائمة Data واختيار Data Source.
    8. تقوم بعد ذلك بتحديد البيانات التي تريد استيرادها.
    9. بعد وضع الأدوات الخاصة بالبرنامج وعمل تنسيق لهم من خلال الخصائص الخاصة بكل أداة تقوم بالضغط مرتين بزر الفارة الأيمن على الأداة لكي تقوم بالدخول إلى صفحة الكود وكتابة الكود البرمجي الخاصة بالأداة وماذا تريد أن تفعل.

    visual basic 2010 فيجوال بيسك 2010

    نموذج من برنامج visual basic 2010 فيجوال بيسك 2010

    سوف نشرح الآن نموذج بسيطة من برنامج فيجوال بيسك 2010 وهذا النموذج هو آلة حاسبة بداية :-

    • في البداية عليك الاتجاه إلى صندوق الأدوات ووضع الأدوات الخاصة بالآلة الحاسبة وهي 6 أزرار و3 صندوق لكتابة TextBox و3 علامة للاسم Lable.
    • تقوم بتنسيق الأدوات بوضع الأزرار وجعل لكل زرار اسم يدل على مهمته زر لل+ وزر – وزر / وزر * وزر للمسح Clear وزر للإنهاء وغلق الآلة End، ثم تقوم بوضع صناديق الكتابة كما تريد ووضع علامات الأسماء أمامهم وتسميت كل صندوق ( الرقم الأول، الرقم الثاني، الناتج ).
    • تقوم بعد ذلك بكتابة الكود البرمجي بالضغط مرتين على الزر وكتابة الكود.
      • (+) =    val (textbox1.text) +val (textbox2.text) = val (textbox3.text)
      • (-) =    val (textbox1.text) -val (textbox2.text) = val (textbox3.text)
      • (*) =    val (textbox1.text) *val (textbox2.text) = val (textbox3.text)
      • (/) =    val (textbox1.text) /val (textbox2.text) = val (textbox3.text)
    • clear =      val (textbox1.text)=0  ,val (textbox2.text) = 0   , val (textbox3.text) = 0  , val (textbox4.text) = 0.
    • end = end.

    بذلك تقوم صنعت آلة حسابية بسيطة تقوم بالجمع والطرح والقسمة والضرب.

    ملحوظة : لكي تجعل الآلة لا تقسم على رقم 0 بسبب أن هذا غير منطقي تكتب في كود زر / التالي :if val (textbox2.text) = 0 then msg( this prosses unavilable).

    visual basic 2010 فيجوال بيسك 2010

    مميزات برنامج فيجوال بيسك 2010

    • يدعم العديد من لغات البرمجة المتنوعة.
    • تقوم من خلاله بتصميم البرنامج وكتابة الكود.
    • تستطيع أن تختبر الكود في البرنامج بسهولة.
    • يظهر البرنامج الأخطاء في الكود الخاص بك.
    • يعطيك البرنامج إرشادات في كتابة الكود.
    • تستطيع أن تستخرج المشروع الذي قمت به وتشغيله.
    • البرنامج خفيف ولا يتطلب إمكانيات عالية لكي يعمل على الكمبيوتر.
    • تستطيع أن تضيف مصدر بيانات إلى البرنامج من خلال الكمبيوتر بسهولة.
    • البرنامج يحتوي على واجهة رسومية تجعلك تتعامل معه بسهولة.

    الجدير بالذكر أن برنامج Visual Basic 2010  يحتوي على واجهة بسيطة جدا تستطيع من خلالها تصميم البرامج الخاصة بك بكل سهولة، كما يوجد في البرنامج كم كبير من الأدوات والتي تستطيع استخدامها وهذا لكي تقوم بإنشاء برنامج احترافي خاص بك، غير أن برنامج Visual Basic 2010  يدعم العديد من اللغات الأخرى التي تستطيع تشغيلها على هذه المنصة مثل لغة C وC++ وغيرها من اللغات الأخرى، كما تستطيع الدخول على البرنامج وتقوم باستخراج المشروع الخاص بك على حسب الجودة التي تريدها أو إصدار النظام الذي تريد تشغيله عليه.

    تنزيل برنامج فيجوال بيسك 2010 للكمبيوتر برابط مباشر

    مساحة البرنامج 500 ميغابايت.

    للتحميل :

    تنزيل برنامج فيجوال بيسك 2010 للكمبيوتر برابط مباشر

    برنامج فيجوال بيسك 2010 هو البرنامج الأفضل لكي تقوم بصنع تطبيقات سطح المكتب للويندوز، لذلك ننصحكم بتحميل هذا البرنامج الرائع والعمل عليه.

    اترك تعليق

    يرجي التسجيل لترك تعليقك

    شكرا للتعليق