DMCA.com Protection Status
  • تنزيل برنامج PDF Reader للكمبيوتر والمحمول برابط مباشر

    0

    ننشر لكم كيفية تنزيل تنزيل PDF Reader للكمبيوتر والمحمول؛ مع انتشار الحاجة الملحة إلى تحويل الكتب إلى شكل إلكتروني لتتواكب مع عصر الحوسبة الذي نعيش أزهي عصوره مع التوسع الذي نراه في التقنية في شكليها المتمثلين في الحاسب الآلي الذي يتطور بشكل كبير وهائل ويستمر تطويره، بإضافة إلى ظهر في الفئة الأخرى الهاتف الذكي الذي ساهم في نشر التكنولوجيا والمعرفة في جميع أنحاء العالم بشكل كبير وهائل، مما دفع الكثير من المطورين والمبرمجين إلى البحث عن التغيير العام إلى شكل الكتب المعروفة وتحميلها إلى ما يتواكب ويتمشى مع عصر التكنولوجيا وخاصة وأن الشكل العام للكتب المعروفة بضخامتها والتي لم تعد تتمشى مع التكنولوجيا الحديثة والتي سمحت بتصغير كل شئ، كانت النتيجة المترطبة على تلك الجهود التي بذلها المطورين في محاولتهم لتحويل الكتب من شكلها الطبيعي إلى ما يمكن استخدامه على الكمبيوتر والهواتف الذكية والشكل الإلكتروني والذي أصبح أفضل من الشكل القديم للكتب، سوف تحتاج إلى قارئ لتلك الكتب ومن أفضل البرامج التي تقوم بذلك برنامج PDF Reader للمحمول والكمبيوتر.

    بي دي اف ريدر PDF Reader

    تحميل برنامج PDF Reader للكمبيوتر والمحمول

    كلمة الكتب بشكل عام مرتبطة معنا بالشكل القديم للكتب وهو الشكل الورقي، هذا النمط أو الشكل القديم إلي كنا نستخدمه في الكتب أصبح غير مرغوب به اليوم في عصر الكمبيوتر والإنترنت، فالكتب الورقية كانت أقل فاعلية وكانت هذه الكتب أكثر عرضه للتلف الدمار من خلال سقوط أي سوائل عليها أو تلف الورق بعد مرور عليه وقت، كما أن هذه الكتب كانت أكثر قابلة للضياع، لذلك قام المطورون بتطوير شكل الكتب في عصر الكمبيوتر من الشكل الورقي القديم إلى الشكل الإلكتروني هذا الشكل الذي انتشر بشكل كبير فهذه الأيام وهذا بسبب أنه الكمبيوتر والهواتف أصبحنا نستخدمها في كل أعمالنا الآن، لذلك فمن الطبيعي استخدام الهواتف والكمبيوتر كحافظة للكتب، كما أن الكتب الإلكترونية بها العديد من المميزات الغير موجودة في الكتب الورقية حيث يمكنك في أي وقت تحويل هذه الكتب من إلكترونية إلى ورقية بسهولة من خلال طباعتها، تستطيع أن تطبع الكتاب أكثر من مرة كما تريد طلما المصدر موجود.

    Adobe Acrobat Reader‏

    هناك صيغة واحدة قد تفوقت على الصيغ الأخرى المتنوعة وصيغة PDF هذه الصيغة التي أصبحت عالمية بالنسبة للكتب وتقريبا تم تحويل كل الكتب لها حيث أنه أصبح أكثر من 90 % من الكتب الموجودة على الإنترنت والمكاتب الإلكترونية الموجودة تستخدمي صيغة بي دي أف PDF فهذه الصيغة تعتبر الصيغة الأفضل في إنشاء الكتب الإلكترونية، كما أن هذه الصيغة تستخدم لعرض البحوث العلمية والبحوث المتنوعة، كما أنه يستخدم في الرسائل الماجستير وغيرها.

    وصف برنامج بي دي اف ريدر PDF Reader للكمبيوتر والهواتف

    برنامج بي دي اف ريدر PDF Reader هو أحد أفضل البرامج التي تم إصدارها للكمبيوتر والهواتف الذكية هذا البرنامج تابع لشركة Adobe الشركة الغانية عن التعريف ولقد أعلنت الشركة عن أنها سوف تقوم بإصدار برنامج PDF للكمبيوتر هذا البرنامج الذي سوف يعمل على أساس قارئ للملفات البي دي أف للكمبيوتر، فلقد أصبح هذا البرنامج الرائد في هذا المجال فهناك العديد من الشركات التي حاولت منافسة Adobe في هذا المجال مثل الكروم حيث أنهم قاموا بجعل المتصفح جوجل كروم يدعم ملفات البي دي اف PDF ويعمل كقارئ لها وتستطيع أن تفتح الملفات من خلال المتصفح وغيرها من الشركات التي دخلت هذا المجال لكن البرنامج الذي مازال في الأول ولم تتنحى أبدا عن مكانتها وهي الشركة الأولى في هذا المجال وسط كل هذه الشركات وبناء على طلب المستخدمين تم إصدار نسخ أخر من البرنامج لكن لكي يعمل على الهواتف الذكية.

    أداوت برنامج PDF للكمبيوتر والمحمول

    برنامج PDF للكمبيوتر والمحمول لا يقوم فقط بفتح ملفات البي دي اف بل له العديد من المهام الأخرى المتعددة التي سوف تفدك فيمكنك من خلال هذا التطبيق أو البرنامج القيام بعمل تصدير أو استيراد لملفات البي دي اف PDF المتنوعة كما يمكنك إنشاء ملف بي دي أف جديد من خلال هذا التطبيق، التطبيق يسمح لك لك أيضا من بمشاركة الملفات التي تقوم بإنشائها عبر الإنترنت بكل سهولة.

    التطبيق يحتوي على العديد من الأدوات التي تريحك أثناء عرض الملف، فيوجد العديد من الأدوات الخاصة بالتنسيق والعرض، هذه الأدوات سوف تجدها عند تحميل برنامج PDF للموبايل:

    • Zoom هذه الأداة التي تستخدم في تكبير وتصغير الشاشة، حيث من خلالها يمكنك تكبير جزء من الشاشة ليكون أوضح أو تصغيرها كما تريد.
    • يوجد أيضا أداة comment هذه الأداء التي من خلالها تستطيع أن تقوم بإضافة تعليق على الملف كما تريد لكي يستفيد منها المستخدم بعدك
    • Sign هذه الأداة تستخدم لعمل توقيع خاص بك على الملف لكي لا ينسب لأحد غيرك وتضمن حقوق الملكية.
    • Edit هذه الأداة التي سوف تعطيك خاصة لا توجد في أي برنامج أخر وهي التعديل على ملفات البي دي اف.

    برنامج PDF للكمبيوتر

    شرح طريقة تنزيل وتثبيت برنامج برنامج  قارئ PDF على الكمبيوتر

    يقدم لكم موقع برامج اكسترا اليوم طريقة تثبيت برنامج PDF عربي على الكمبيوتر وطريقة تثبيت برنامج PDF على ويندوز 10، في البداية سوف تقوم بالدخول على اللينك الموجود في أسفل المقالة لكن الرابط المخصص للوندوز سوف يتم تحويلك إلى صفحة ويب مخصصة من شركة Adobe حيث تقوم الصفحة بمعرفة الويندوز الخاص بك ثم بعد ذلك تعطيك التفاصيل الخاصة بالبرنامج مثل مساحة البرنامج وإصداره وإصدار الوندوز الموجود على الجهاز، ثم بعد ذلك تقوم بالضغط على Install سوف يبدأ المتصفح تنزيل البرنامج بعد الانتهاء تقوم بإعطائه الأمر ليتم تثبيته على الكمبيوتر، بعد الانتهاء من تثبيت البرنامج على الكمبيوتر سوف تجد جميع الملفات ذات امتداد PDF تم تحويلها إلى شكل تحميل برنامج PDF المعروف.

    الكتب الإلكترونية هي عبارة عن الكتب الورقية لكن يتم كتابتها على الكمبيوتر وتحويلها إلى ملفات نصية تستطيع أن تقرئها كما تريد وهناك العديد من الصيغ التي يتم تحويل لها الملف النصي لكي تصبح كتاب لكن لكل صيغة خصائصه التي تميزه عن غيره.

    طرق فتح ملف PDF على الكمبيوتر من خلال برنامج PDF مجانا

    هناك العديد من الطرق التي من خلالها تستطيع أن تقوم بفتح ملف PDF على البرنامج لكي يقوم بقرأته، هذه الطرق هي :-

    1. في البداية يمكنك فتح البرنامج ثم بعد ذلك تقوم بالضغط من أعلى البرنامج على أمر File ثم أختيار أمر Open بعد ذلك تقوم باختيار مكان الملف وتحدده ثم تضغط Open، أو من خلال شريط الأدوات الموجود في البرنامج تختار أمر open أو فتح بعد ذلك تقوم بتحديد الملف الذي تريد عرضه على البرنامج.
    2. يمكنك أيضا الضغط على الملف الذي تريد فتحه وعرضه على البرنامج بزر الفارة الأيمن واختيار أمر open with ثم بعد ذلك تقوم تختار من القائمة التي سوف تظهر لك البرنامج واختيار open.
    3. إذا كان شكل الملف الذي تريد فتحه على شكل البرنامج يمكنك فقط فتح مباشرا وسيتم فتحه من خلال البرنامج.

    برنامج PDF للكمبيوتر

    يمكنك تحميل برنامج PDF Shaper برنامج تقطيع وتجميع وتحويل ملفات PDF برابط مباشر.

    تحميل برنامج PDF عربي

    في البداية سوف نتحدث عن تطبيقات تشغيل ملفات PDF هناك العديد من التطبيقات التي ظهرت للهواتف لكي تقوم بهذه المهمة لكن تطبيق Adobe Acrobat Reader‏ هو يعتبر تطبيق مميز جدا وهذا بسبب أنه النسخة الخاصة من تطبيق Adobe Reader لكن للهواتف الذكية، هذا التطبيق تم إصدارها في منتصف عام 2017 في شهر 6 ولقد تعددت عمليات التثبيت عالميا أكثر من 100 مليون عملية وهذا بسبب أنه الأفضل، فيوجد في هذا التطبيق العديد من الأدوات التي سوف تحتاج لها أثناء عرض الملف.

    شرح طريقة تنزيل وتثبيت برنامج برنامج قارئ PDF على المحمول

    هناك العديد من البرامج التي تم إصدارها للهواتف لكي تقوم بعرض ملفات PDF لكن اليوم سوف نتحدث عن تطبيق واحد ومهم وهو الأفضل في هذا المكان وهو Adobe Acrobat Reader‏ وكيفية تثبيته على الهاتف، في البداية نتجه إلى اسفل المقالة إلى الروابط المباشرة الموجودة في أسفل المقالة لكي تقوم بتحميل التطبيق من خلال الرابط المناسب لنظام التشغيل الخاص بك، حيث أنه التطبيق يدعم نظامين التشغيل الأساسيين للهواتف وهما الأندرويد للهواتف العادية والإيوس للآيفون، بعد القيام بتحميل برنامج PDF مجانا.

    سوف تنتظر حتى يتم تثبيته بعد ذلك سوف تجد أنه تم إنشاء أيقونة من خلالها تستطيع أن تفتح التطبيق، يمكنك بعد ذلك فتح التطبيق وتحميل عليه ملفات PDF التي تريدها كما تريد وبكي سهولة، كما أنه التطبيق يعرض لك تلقائيا أخر ملف قمت بفتحه.

    طرق فتح ملف PDF على المحمول من خلال برنامج PDF مجانا

    يوجد العديد من الطرق التي يقدمها برنامج تحميل برنامج PDF لكي من خلالها تستطيع أن تعرض ملف PDF عليه، هذه الطرق هي :-

    1. يمكنك فتح التطبيق من خلال الأيقونة الخاصة به بعد ذلك تقوم بفتح الملف عليه من خلال الضغط على علامة (+) واختيار الملف الذي تريد فتحه أو أختيار أمر open ثم بعد ذلك تحدد مكان الملف وتقوم بالضغط عليه لكي يتم فتحه.
    2. يمكنك أيضا الضغط على الملف ذات امتداد PDF ثم بعض ذلك سوف يتم عرض لك التطبيق الموجودة على الهاتف التي تدعم ذلك الامتداد وأنت تختار تطبيق Adobe Acrobat Reader‏ لكي يتم فتح الملف مباشرا على البرنامج.

    برنامج PDF للكمبيوتر

    أداوت برنامج PDF للكمبيوتر

    • creat يمكنك من خلالها إنشاء ملف بي دي اف جديد.
    • Combien File هذه الأداة تستخدم في مقارنة ملفان معا من حيث عدد الكلمات والتنسيق وأسلوب الكتابة.
    • protect هذا الأمر مسؤول عن حماية الملف الخاص بك من سرقة محتواه حيث تقوم بوضع أسمك عليه لكي تحافظ على حقوقك.
    • print هذا الأمر المسؤول عن طباعة الملف على ورق من خلال الطابعة.

    مميزات برنامج PDF للكمبيوتر والمحمول

    • هذا البرنامج مجاني بل إصدارته ونسخه حيث أنه مجاني للتطبيق الموجود على الهواتف والبرنامج للكمبيوتر.
    • البرنامج ذات واجهة رسومية بسيطة من خلالها تستطيع أن تتعامل معه بكل سهولة ودون الحاجة لخبرة.
    • يقدم البرنامج أيضا خاصية التعديل علي الملفات.
    • كما يمكنك من دمج مجموعة ملفات في ملف واحد.
    • يمكنك أيضا من إضافة توقيعك الخاص علي ملفاتك.
    • يدعم العلامات المائية لتميز الملفات الخاصة بك.
    • يمكنك من حفظ ملفاتك بصيغ الصور.
    • يحتوي أيضا علي أسلوب تشفير خاص به.

    تحميل برنامج PDF

    تنزيل برنامج PDF Reader للكمبيوتر والهواتف برابط مباشر

    للويندوز :-

    • مساحة البرنامج 160 ميغابايت.
    • البرنامج يدعم العديد من إصدارات الويندروز.
    للتحميل :

    اضغط هنا

    للأندرويد :-

    • مساحة التطبيق 60 ميغابايت.
    • عمليات التثبيت عالما تتعدى 100 مليون عملية.
    • الإصدار الحالي للتطبيق 1.8.5
    • تاريخ التحديث 18 ديسمبر 2018.
    • يتطلب التطبيق إصدار 4.1 Android والأحدث.
    للتحميل :

    اضغط هنا

    للآيفون :-

    • مساحة التطبيق 175 ميغابايت.
    • عمليات التثبيت عالما تتعدى 100 مليون عملية.
    • الإصدار الحالي للتطبيق 19.01
    • تاريخ التحديث 31 يناير 2019.
    • يتطلب التطبيق إصدار 11.2 إيوس والأحدث.
    للتحميل :

    اضغط هنا

    اترك تعليق

    يرجي التسجيل لترك تعليقك

    شكرا للتعليق