DMCA.com Protection Status
  • تحميل Game Maker Studio برنامج جيم ميكر لإنشاء ألعاب الفيديو

    0

    نقدم لك اليوم من خلال موقعنا واحد من أفضل البرامج الفريدة من نوعها، والتي تحتوى على الكثير والكثير من المميزات المختلفة التي تمكن المستخدم من إنشاء وتصميم ألعاب فيديو خاصة به على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب، وذلك من خلال تنزيل برنامج جيم ميكر فيستطيع المستخدم تصميم الألعاب المفضلة إليه وممارستها بطريقة بسيطة، ويذكر أن هذا البرنامج قد تم العمل على إطلاقه من قبل شركة yoyo games فقد عملت الشركة على تطوير البرنامج من أجل أن يتماشى مع كل من الأشخاص المحترفين وكذلك المبتدئين، فيستطيع المستخدم أن يقوم بإنشاء الألعاب ثنائية الأبعاد من خلال برنامج Game Maker Studio.

    خصائص برنامج جيم ميكر لإنشاء ألعاب الفيديو :

    يعتبر برنامج Game Maker Studio واحد من أكثر البرامج تميزًا واحتواءً على مختلف العناصر الإبداعية التي تجعل المستخدم قادر على القيام بإنشاء وتصميم لعبة فيديو جيم خاصة به بطريقة بسيطة فريدة ممتعة، ويأتي من بين تلك الخصائص:

    • يوفر البرنامج للمستخدم القدرة على إنشاء ألعاب ذات بيئة ثنائية الأبعاد ويتمكن من إبعاد أي مشاكل تواجهه.
    • ويقدم البرنامج ميزة مهمة جدًا لمحبي الإبداع والتميز تتمثل في كون البرنامج يعمل على مساعدة المستخدم في تنمية أفكاره من أجل أن يتمكن من إنشاء اللعبة الخاصة به على جهازه الخاص.
      كما يحتوى برنامج جيم ميكر على كل من خاصتي السحب والإفلات، فيؤدي ذلك إلى تسهيل مهمة المستخدم أثناء التصميم.
    • ومن الجدير بالذكر أن المستخدم يستطيع أن يقوم بتشغيل لعبة وتصميمها من البداية خلال مدة زمنية قليلة للغاية هذا بغير أن يحتاج إلى كتابة رمز ما.
    • يحتوى برنامج Game Maker Studio على لغة مدمجة GML تساعد المستخدم في أن يتعلم اللغة الخاصة بالبرمجة عند انتقاله بعد ذلك إلى الترميز العميق.
    • ومن أكثر العوامل التي يمتاز بها هذا البرنامج أن المستخدم يستطيع أن يقوم بتصدير الألعاب الخاصة به إلى سطح المكتب بشكل مباشر إلى كل من أجهزة الويندوز والماك و الأندرويد.
    • يوفر برنامج جيم ميكر للمستخدم إمكانية أن يقوم بتطبيق ميزة لعبة AAA.
    • ومن خلال القدرة على تشغيل شبكة الأنظمة الأساسية يتمكن مستخدم البرنامج من خلق قاعدة لاعبين قوية.
    • كما يستطيع المستخدم عن طريق برنامج Game Maker Studio أن يقوم باستخدام مختلف المميزات التي يحتويها البرنامج، والتي تعمل على إضافة العديد من التأثيرات المرئية المختلفة على اللعبة وذلك يتم عن طريق قيام المستخدم باستخدام أجهزة التظليل.

    وصف برنامج Game Maker Studio لإنشاء ألعاب الفيديو

    المثير في برنامج Game Maker Studio هو أنه يحتوي على الكثير من الأدوات والكثير من الخدمات، فعلى عكس باقي البرامج المصممة لإنشاء ألعاب الفيديو هذا البرنامج تستطيع من خلاله القيام تصميم الأشكال وألعاب الفيديو كاملة من خلال البرنامج، بعد ذلك سوف تجد الكثير من أدوات الأنميشن أو أدوات البرمجة التي تستطيع من خلالها جعل الأشكال التي قمت بتصميمها داخل اللعبة تقوم بالحركة أي تقوم ببث الحياة داخل الأشكال الموجودة في اللعبة، هذا بالإضافة إلى دعم برنامج Game Maker Studio على الكثير من لغات البرمجة مثل لغة الأندرويد والفيجوال والسي وغيرها.

    كيفية تنصيب برنامج Game Maker Studio على الكمبيوتر

    هذا البرنامج مخصص للمبدعين ومحبي صناعة الألعاب، حيث أنك من خلال البرنامج تستطيع أن تقوم بصنع لعبة فيديو على الكمبيوتر، كما أن البرنامج خفيف على الكمبيوتر ولا يتطلب إمكانيات وهذا أكثر ما يميزه، الآن سوف نتحدث عن كيفية تنصيب البرنامج على الكمبيوتر والعمل عليه :-

    1. سوف تقوم بتحميل البرنامج في البداية على الكمبيوتر من خلال تنزيل ملف التنصيب من خلال الرابط المباشر الموجود في أسفل المقالة.
    2. بعد الانتهاء من تحميل البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك، سوف تقوم بتنصيبه من خلال فتح ملف التنصيب المحمل ثم تقوم باختيار مكان التنصيب والبدء في عملية التنصيب.
    3. بعد انتهاء البرنامج من تنصيب نفسه على الكمبيوتر الخاص بك، سوف تقوم بفتح البرنامج والانتظار حتى ينتهي من تحميل تحديثاته لكي يصبح جاهز لتبدأ في العمل عليه.
    4. بعد ذلك سوف تقوم بالدخول إلى البرنامج ومن خلال File اختيار New لكي تبدأ في تصميم لعبة جديدة.
    5. بعد ذلك سوف تقوم بالدخول إلى أمر Design لكي تقوم بتصميم شكل اللعبة.
    6. سوف تقوم بعد ذلك بالدخول إلى الأوامر البرمجية لكي تقوم ببرمجة اللعبة والتحركات والأوامر بها من خلال المقطع البرمجي وتركيب الأوامر الجاهزة المصممة في البرنامج.

    متطلبات تشغيل برنامج Game Maker Studio للكمبيوتر

    • يتمكن المستخدم من تحميل هذا البرنامج على العديد من أنظمة التشغيل المختلفة مثل ويندوز7، وويندوز 8، بالإضافة إلى ويندوز 10، وبالتالي يتمكن قطاع كبير من الجماهير من استخدام البرنامج والإستفادة منه.
    • يجب أن يكون جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بالمستخدم يعمل باستخدام نظام تشغيل نواة 64 بايت.
    • كما يجب أن يكون المعالج الموجود في جهاز المستخدم 2 جيجا هرتز على الأقل ويفضل أعلى من ذلك.
    • ومن الجدير بالذكر أن برنامج Game Maker Studio يعمل من خلال أنظمة تشغيل متعددة للغاية مثل نظام الويندوز، وكذلك Mac OS و Linux و iOS و Android و HTML5 و PlayStation و Xbox، وقد ضمن ذلك قاعدة جماهيرية كبيرة للبرنامج.
    • كما يجب معرفة أن المستخدم يجب عليه أن يقوم بتنزيل برنامج Microsoft Net Framework من أجل أن يتمكن من استخدام هذا البرنامج بطريقة بسيطة، وبغير مواجهة أي مشاكل.

    الجدير بالذكر أن هذا البرنامج من الرائعة التي من خلالها تستطيع أن تقوم بتصميم الألعاب الرائعة، كما أنك تستطيع أن تقوم بصناعة اللعبة الخاصة وتقوم بعد ذلك تستطيع أن تقوم باستخراج اللعبة الخاصة بك لكي تقوم بنشرها على الإنترنت، كما أن البرنامج يحتوي على العديد من الخصائص الرائعة والأدوات التي من خلالها تستطيع أن تقوم بإنشاء اللعبة الخاصة بك، غير أنه يحتوي على واجهة بسيطة جدا من خلالها تستطيع أن تقوم بصنع اللعبة كما تريد.

    كما يتيح لك هذا البرنامج العديد من الخيارات الرائعة والتي ستساعدك على جعل اللعبة الخاصة بك تظهر بشكل رائع، فتستطيع أن تقوم بتصميم وبرمجة اللعبة بدون الحاجة إلى استخدام برنامج أخر هذا بسبب وجود محرر قوي ورائع من خلاله تستطيع كتابة الأكواد البرمجة المطلوبة لكي تعمل اللعبة بشكل كامل، هذا بالإضافة إلى قائمة المساعدة التي سوف تقدم لك كل ما تريد من معلومات لكي يتم إصدار اللعبة الخاصة بك بشكل احترافي، الآن سوف نعرض لكم الربط المباشر لتحميل البرنامج على الكمبيوتر برابط مباشر :-

    تحميل برنامج Game Maker Studio برابط مباشر

    لقد قدمنا لكم الشرح الكامل لهذا البرنامج في هذا الموضوع ونطلب منكم دعمنا من خلال نشر هذا الموضوع لكس نستطيع في نشر لكم كل ما هو جديد في عالم الكمبيوتر والألعاب.

    اترك تعليق

    يرجي التسجيل لترك تعليقك

    شكرا للتعليق