DMCA.com Protection Status
  • طريق عمل حساب مايكروسوفت Microsoft ويندوز 10 بسهولة بالصور

    0

    اليوم لنا لقاء جديد مع موقع برامج اكسترا وسوف نتحدث عن أحد أهم المواضيع وهو طريقة عمل حساب مايكروسوفت ويندوز 10، مع معرفة أيضا ما هو حساب مايكروسوفت وفيما يستخدم وكيفية التعامل معه والطرق المستخدمة في إنشاء الحساب وماهي أهمية حساب مايكروسوفت ويندوز 10، في البداية جميعا بالتأكيد نعرف شركة مايكروسوفت هذه الشركة الرائعة والأفضل في مجال الكمبيوتر التي قامت بإصدار نظام تشغيل ويندوز هذا النظام الأكثر شعبية بين الأنظمة الأخرى.

    كما أن هذا النظام من أكثر النظم سهولة وأفضلهم في التعامل معه كما أن هذا النظام له العديد من الإصدارات المتنوعة التي تم إصدارها على مدار السنوات التي تتوالي باختلاف المميزات التي يقدمها كل الويندوز عن الأخر الأمر الذي انهي حياة ابل ماكنتوش منذ ظهور ويندوز والذي تميز بالبساطة التي أنهت تعقيدات التي كان يفرضها نظام ماكنتوش علي مستخدمين الحاسوب الأمر الذي ساعد الحياة لتأخذ دورتها الطبيعية في التطور الذي قدم لنا احدث أنظمة التشغيل والتي سميت ويندوز 10.

    طريقة عمل حساب مايكرسوفت ويندوز 10طريقة عمل حساب مايكروسوفت ويندوز 10

    فمع التحديثات الهامة التي أضيفت إلي ويندوز 10 والتي أتاحت استخدام نظام التشغيل المعتمد لتنزيل الكثير من البرامج والألعاب المتوافقة مع نظام التشغيل من خلال طريقة عمل حساب مايكروسوفت ويندوز 10 الذي يساعدك علي معرفة أي البرامج المتوافقة مع مكونات الجهاز كما يمكنك أيضا من خلال حساب مايكروسوفت ويندوز الاطلاع علي التحديثات الجديدة التي قد تحتاج إليها كما يوفر لك أيضا مساحة تخزينية تمكنك من حفظ ملفاتك علي الإنترنت في حالة تغيير نظام التشغيل يمكنك من استرجاع ملفاتك بطريقة أمنة كما يمكنك من تحميل العديد من الألعاب بالإضافة إلي المزيد من الموسيقي والأفلام كما يدعم أيضا التجارب الحصرية لبرامج شركة مايكروسوفت والعديد من الشركات الأخري، فحساب مايكروسوفت ويندوز 10 يعطيك العديد من الميزات والامتيازات الرائعة لكن للأسف هناك العديد من مستخدمي الويندوز لا يعروا هذا ولا يهتموا فيعتبر فقط 10% من مستخدمي نظامي ويندوز 10\8 يستخدموا حساب مايكروسوفت ويندوز 10 ويستخدموا الامتيازات التي تقدمها الشركة من أمان للبيانات وغيرها.

    طريقة عمل حساب مايكرسوفت ويندوز 10

    أهمية حساب مايكروسوفت ويندوز 10

    لقد تحدثنا عن ماهي حساب مايكروسوفت وماذا يقدم لنا، لكن الآن سوف نعطي نبذة صغيرة عن هذا الحساب وما هي أهمته ولماذا يجب القيام بإنشاء حساب خاص بنا، حيث أن هذا الحساب يقوم بالعديد من المهام والخدمات التي يقدمها لك الويندوز، فجميعنا نسعى دائما للحصول على مساحة على الحوسبة الإلكترونية لكي تقوم من خلالها حفظ البيانات الخاصة بك من خلال الإنترنت وتستطيع من أي مكان موجود به إنترنت الدخول إلى الحساب الخاص بك وتقوم بتنزيل البيانات أو المعلومات التي تريدها بسهولة وبطريقة مباشرة وهذا ما نسى له دائما وهو أمامنا ولا نرى هذه الخصية، كما أن باستخدام هذا الحساب يمكنك الدخول إلى المتجر الخاص بك المحمل على الويندوز وتقوم بتنزيل البرامج التي تريدها والألعاب من خلال المتجر مثل الهاتف فبمجرد البحث عن ما تريد يظهر لك في ثواني قليلة وتقوم بالضغط على تحميل لكي يتم تنزيلها على الكمبيوتر دون الحاجة إلى متصفح أو برنامج تحميل خارجي أو أي إضافات أخرى.

    يحتوي حساب مايكروسوفت Microsoft ويندوز 10  على العديد من الإضافات الأخرى الرائعة، فتستطيع من خلال هذا الحساب التحكم في نظام الأبلود وهذا لكي تقوم بتأمين الملفات الخاصة بك من خلال رفع الملفات على الإنترنت وتستطيع بعد ذلك البدء في تحميل هذه الملفات في اي وقت أنت تريده وهذا من خلال التسجيل فقط بحساب مايكروسوفت Microsoft ويندوز 10 الخاص بك، يحتوي الحساب أيضا على خاصية التزامن وهذه الخاصية سوف تقوم بحفاظ البيانات الخاصة بك بدون أي تدخل منك، فإذا وصلت لك أي رسالة أو حساب أو غيرها سوف يتم تسجيله بشكل مباشر على الحساب الخاص بك.

    طريقة عمل حساب مايكرسوفت ويندوز 10

    طرق عمل حساب مايكروسوفت ويندوز 10

    اليوم يقدم لكم موقع برامج اكسترا طريقة عمل حساب مايكروسوفت على الكمبيوتر بعد أن عرفنا أهميته العظيمة والمهمة لنا مع إضافة أيضا إمكانية الدخول إلى OutLock من خلال هذا الحساب دون الحاجة إلى أي إضافات أخرى، الآن سوف نستعرض لكم الطرق المتعددة لعمل حساب مايكروسوفت :-

    • الطريقة الأولى : من خلال Control Panal وتقوم بإنشاء وتسجيل الحساب على الكمبيوتر.
    • الطريقة الثانية : إنشاء حساب مايكروسوفت من خلال الصفحة الرئيسية للشركة من على الإنترنت.
    • الطريقة الثالثة : صناعة الحساب من خلال الهواتف ذات نظام تشغيل الويندوز الخاصة من شركة مايكروسوفت.

    الطريقة الأولى ( طريقة عمل حساب مايكروسوفت )

    في هذه الطريقة سوف تحتاج إلى جهاز كمبيوتر مثبت عليه نظام تشغيل ويندوز 10 أو 8 أو 8.1 ويجب أن يكون الكمبيوتر متصل بالإنترنت وامتلاكك لبريد إلكتروني سليم ثم تقوم بهذه الخطوات العملية :-

    1. في البداية سوف تقوم بفتح نظام الويندوز الخاص بك.
    2. تتجه بعد ذلك إلى قائمة Control Panal الخاصة بأدوات التحكم في الويندوز.
    3. تقوم بعد ذلك بالاتجاه إلى Account لكي تقوم بالدخول إلى صفحة إدخال الحساب الخاص بك.
    4. بدل القيام من تسجيل الحساب الخاص بك تقوم بالضغط على Creat One لكي يقوم بتحويلك إلى صفحة التسجيل.
    5. تقوم بعد ذلك بإنشاء حساب من خلال استخدام البريد الإلكتروني السليم الخاص بك وتقوم بتسجيله وتنتظر الكود التفعيلي الذي يتم إرساله لك على البريد الخاص بك.
    6. يمكنك أيضا من خلال أمر Use a phone number instead تقوم بإدخال الهاتف الخاص بك بعد اختيار الدولة الموجود فيها، ثم بعد ذلك تقوم بإدخال الباسورد الذي تريد من خلاله إنشاء حساب خاص بك، ثم تنتظر الرسالة التأكيدية وتدخل الكود التفعيلي.
    7. يوجد أيضا طريقة أخرى لا تتطلب حساب خاص بك أو رقم هاتف من خلال اختيار أمر Get a new email address، تقوم بإدخال الاسم الخاص بالحساب وكلمة السر، ثم تحدد أنك موافق على القوانين، تتجه بعد ذلك إلى الصفحة التي سوف تسجل فيها بياناتك الشخصية، بعد ذلك سوف يتم عرض لك بعد الحروف التي سوف تقوم بإدخالها.
    8. بعد ذلك في كل الحالات سوف يبدأ الموقع بالتحميل وتجهيز الحساب الخاص بك، ثم تأتي لك الشاشة الترحيبية من الشركة وبعض الإعدادات مثل التوقيت وشكل الشاشة وتنسيق شاشات العمل.
    9. بعد الانتهاء من الإعدادات يتم تجهيز الحساب ثم يتم تحويلك إلى حسابك ويكون قد تم بنجاح.

    طريقة عمل حساب مايكرسوفت ويندوز 10

    طريقة انشاء حساب اي كلاود او ابل Apple ID | iCloud للآيفون

    الطريقة الثانية ( طريقة عمل أكونت ويندوز 10 )

    في هذه الطريقة يجب أن يكون جهازك متصل بالإنترنت فقط، ففي هذه الحالة سوف تقوم بإنشاء حساب OutLock ويتم التسجيل به على شركة مايكروسوفت من تلقاء نفسه :-

    1. في البداية سوف تتجه إلى الرابط الخاص بتسجيل الحساب الرابط.
    2. بعد الدخول إلى الرابط سوف تظهر لك صفحة التسجيل حيث سوف تقوم بإدخال الاسم الذي تريد الدخول به للحساب الخاص بك.
    3. بعد ذلك إذا كان الاسم مقبول سوف يتم تحويلك إلى الصفحة التالية إذا كان غير مقبول سوف يتم اقتراح لك أسماء.
    4. بعد ذلك سوف يتم تحويلك لصفحة تقوم فيها بتسجيل كلمة السر الخاصة بالحساب ( يجب أن يتكون من حروف كبير وصغيرة وأرقام ).
    5. بعد الانتهاء من إدخال كلمة المرور سوف تقوم بإدخال البيانات الشخصية مثل الاسم الأول والثاني ثم Next بعد ذلك تاريخ الميلاد ( يوم ، شهر ،عام ) بعد ذلك تضغط على Next.
    6. بعد ذلك سوف يتم عرض لك بعد الحروف التي سوف تقوم بإدخالها لتأكيد التسجيل.
    7. بعد ذلك يبدأ الموقع بالتحميل وتجهيز الحساب الخاص بك، ثم تأتي لك الشاشة الترحيبية من الشركة وبعض الإعدادات مثل التوقيت وشكل الشاشة الخاصة بحسابك وتنسيق شاشات العمل.
    8. بعد الانتهاء من الإعدادات يتم تجهيز الحساب ثم يتم تحويلك إلى حسابك ويكون قد تم إنشاء الحساب بنجاح.

    طريقة عمل حساب مايكرسوفت ويندوز 10

    الطريقة الثالثة :-

    في هذه الطريقة يجب امتلاكك لهاتف من شركة مايكروسوفت لكي يكون النظام الذي يعمل عليه نظام تشغيل ويندوز، يجب أيضا أن يكون الهاتف متصل بالإنترنت، ثم تقوم بعد ذلك بتتبع الخطوات التالية :-

    1. في البداية تقوم بفتح صفحة التسجيل على الهاتف من خلال عدة طرق منها، فتح صفحة حساب مايكروسوفت وتقوم بالضغط على Creat New Account، يمكنك أيضا من خلال فتح OutLock ثم تقوم باختيار Creat New Account، يمكنك أيضا من خلال الإعدادات والدخول إلى Account ثم تقوم باختيار أمر Creat New Account.
    2. في كل الحالات سوف تظهر لك نافذة تقوم فيها بإدخال الاسم الذي تريد من خلاله الدخول للحساب.
    3. ثم تقوم بعد ذلك بإدخال البيانات الخاصة بك كاسمك وكلمة السر وتاريخ الميلاد والهاتف الخاص بك.
    4. بعد الانتهاء من إدخال البيانات الخاصة بك، سوف تتجه لصفحة تقوم فيها بتأكيد كلمة المرور ثم تنتظر حتى يجهز الحساب وبذلك يكون قد تم إنشاء الحساب بنجاح.
    5. تقوم بعد ذلك بضبط الإعدادات في الحساب كالتوقيت وكيفية استقبال الرسائل وغيرها.

    بذلك نكون قد قدمنا لكم ثلاث طرق فعالة لكي تقوم بعمل حساب مايكروسوفت ويندوز 10 والتسجيل به على الإعدادات الخاصة بك والدخول أيضا على حساب OutLock والاستمتاع بكل الامتيازات التي يقدمها الحساب.

    الجدير بالذكر أيضا انه مربوط بهذا الحساب متجر رائع من خلاله تستطيع أن تقوم بتحميل البرامج والتطبيقات كما تريد حيث أن هذا المتجر موجود في نظام تشغيل الويندوز بداية من ويندوز 8 و10، كما أن المتجر به كل البرامج الرائعة المخصصة لكي تعمل على نظام الويندوز، الحساب أيضا مربوط فيه سحابة إلكترونية تستطيع من خلالها أن تقوم بحفظ البيانات كما تريد وتقوم بتحميلها بعد ذلك بسهولة جدا.

    لقد قدمنا لكم الخطوات الكاملة والتي تستطيع من خلالها القيام بعمل حساب مايكروسوفت ويندوز 10 وهذا لكي تحصل على كل الخدمات التي قد تحتاج لها، فتستطيع من خلال هذا الحساب القيام بالدخول على متجر الويندوز لكي تقوم بتحميل كل التطبيقات أو الألعاب التي قد تحتاج لها وتقوم بالتحدث مثل الهواتف تماما بدون أي مشاكل، كما سوف تجد أيضا سحابة إلكترونية كبيرة وواسعة تحتوي على مساحة كبيرة تستطيع رفع عليها ما تريد من ملفات لحمايتها، كما يقدم لك حساب مايكروسوفت ويندوز 10 إمكانية الدخول على OutLock لكي تقوم بإرسال رسائل إلكترونية للأصدقاء وغيرها.

    اترك تعليق

    يرجي التسجيل لترك تعليقك

    شكرا للتعليق