DMCA.com Protection Status
  • طريقة انشاء حساب اي كلاود او ابل Apple ID | iCloud للآيفون

    0

    هاتف الآيفون هو من أفضل الهواتف التي تم إصدارها، هذا الهاتف الذي يعتبر معجزة حيث أن هذا الهاتف مميز جدا فشركة Apple المصنعة للآيفون هي من أقوى الشركات التي تقوم بصناعة معالجات ولذلك فمعالج هاتف الآيفون من أقوى وأفضل المعالجات الموجودة، كما أن هذا الهاتف به العديد من المميزات الأخرى لكن الميزة الوحيدة التي لا يستطيع أحد أن ينافسه فيها هو نظام التشغيل، فالآيفون يعتمد على نظام تشغيل الإيوس هذا النظام مميز جدا حيث أنه لا يستهلك أي موارد من الهاتف فهذا النظام خفيف جدا ولذلك فهاتف الآيفون يعتبر مشغل قوي جدا للألعاب والتطبيقات، لكن نظام الإيوس لا يعمل على حساب الجوجل مثل الأندرويد به له حساب خاص به وهو الاي كلاود، لذلك اليوم سوف نقدم لكم طريقة حساب اي كلاود او ابل Apple ID | iCloud للآيفون بسهولة.

    حساب اي كلاود او ابل Apple ID | iCloud

    ما هو حساب اي كلاود او ابل Apple ID | iCloud

    في البداية سوف نقوم بشرح ماهية حساب اي كلاود او ابل Apple ID | iCloud، هذا الحساب بكل بساطة يعتبر هذا الحساب بديل لحساب جوجل الموجود على الأندرويد، هذا الحساب الذي من خلاله تستطيع أن تقوم بالدخول إلى المتجر الخاص بالهاتف، جميعنا نعرف بالطبع مهمة المتجر الموجود على الهاتف وهو تحميل التطبيقات والألعاب والكتب على الهاتف، كذلك في هواتف الآيفون يوجد متجر يتم تحميله مع النظام وهو App Store هذا المتجر الموجود عليه جميع التطبيقات والألعاب التي يدعنها هاتفك وإصدار نظامك، لذلك سوف تحتاج إلى حساب الأي كلاود أو أحيانا يطلق عليه حساب أبل لكي تقوم بالدخول إلى هذا المتجر وتستطيع أن تقوم بتحميل من عليه ما تريد.

    يقدم لك حساب اي كلاود او ابل Apple ID | iCloud العديد من الخدمات الرائعة والقوية، هذه الخدمات المتنوعة التي سوف تحتاج لها حيث لا يوجد شئ مهما كان يقوم باستخدام الآيفون لن يحتاج إلى حساب اي كلاود او ابل Apple ID | iCloud، فهو يقوم بتقديم لك خدمة سحابية جميلة، تستطيع من خلالها القيام برفع الملفات المتنوعة وتقوم بعد ذلك بتحميلها في أي وقت أنت تريده وبذلك تكزن قمت بتأمين الملفات الخاصة بك، كما يتيح لك هذا البرنامج القيام بالدخول على المتجر وتقوم بعد ذلك بتحميل ما تريد من تطبيقات مجانا، كما تستطيع أيضا من خلال الحساب القيام بمحادثة مع الأصدقاء من خلال عمل شات أو مراسلة مع الاصدقاء.

    حساب اي كلاود او ابل Apple ID | iCloud

    أنواع حساب اي كلاود iCloud 

    حساب الأي كلاود أو المعروف أيضا باسم حساب الأبل له نوعين وهما حساب مجاني وحساب غير مجاني وسوف نشرح كلا منها والفرق بينهم :-

    حساب أي كلاود مجاني :-

    هو حساب مخصص لمتجر App Store هذا الحساب تقوم من خلاله بالدخول إلى المتجر وتقوم بتحميل التطبيقات التي تريدها لكن هذا الحساب يسمح لك بتنزيل الألعاب أو التطبيقات المجانية فقط الموجودة على المتجر وهذا بسبب عدم إضافة أي بيانات بطاقة ائتمان بذلك لا يستطيع المتجر أن يصل إلى أي مصدر للمال مسجل على الحساب فيقوم بتحميل لك التطبيقات المجانية فقط التي لا تحتاج إلى أي رسوم.

    حساب أي كلاود غير مجاني :-

    الحساب يطلق عليه أسم غير مجاني لكن هذا الحساب تقوم بصناعته بدون أي رسوم لكن عن\ما تقوم بالتسجيل في المتجر، تقوم بوضع رقم بطاقة ائتمان الخاصة بك وبذلك تستطيع من خلال هذا الحساب القيام بتنزيل التطبيقات الموجودة على الهاتف سواء كانت تطبيقات مجانية أو غير مجانية، تستطيع أن تقوم بشراء وتحميل التطبيقات والألعاب والكتب المدفوعة بسهولة إذا كان لديك في حسابك ما يغطي تكلفة اللعبة أو التطبيق.

    ملحوظة : الاختلاف بين الحساب المجاني والغير مجاني في نقطة التسجيل هو أنه في خطوة بيانات الائتمان لا تختار أمر None أو لاشئ بل تقوم باختيار طريقة الدفع التي تريدها وتقوم بالتسجيل.

    حساب اي كلاود او ابل Apple ID | iCloud

    طريق عمل حساب مايكروسوفت Microsoft ويندوز 10 بسهولة خطوة بخطوة بالصور

    طرق إنشاء حساب اي كلاود او ابل Apple ID | iCloud

    لكي تقوم بإنشاء حساب اي كلاود او ابل Apple ID | iCloud يوجد ثلاث طرق رسمية وسهلة وبسيطة جدا من خلالها تستطيع أن تقوم بإنشاء الحساب وجميعهم مجانية ولا تتطلب منك أي رسوم لكي تقوم بإنشاء الحساب، سوف نقوم بعرض لك الثلاث طرق وأنت اختار المناسبة منهم لك، لكن جميعهم لهم نتيجة  واحدة :-

    الطريقة الأولى : طريقة إنشاء حساب من خلال برنامج الايتونز الموجود على الكمبيوتر :-

    في هذه الطريقة أنت سوف تحتاج أن يكون لديك بعض الأدوات وهي جهاز كمبيوتر ويكون الكمبيوتر متصل بالإنترنت اتصال مباشر وبرنامج الايتونز ITunes يكون مثبت على الكمبيوتر بشكل صحيح وكامل.

    1. في البداية تقوم بتوصيل الآيفون الخاص بك على الكمبيوتر ثم بعد ذلك تقوم بفتح برنامج الايتونز ITunes وتنتظر حتى يفتح.
    2. بعد فتح البرنامج بشكل كامل وسليم سوف تقوم بالاتجاه إلى iTunes Store الموجود ثم بعد ذلك سوف تظهر لك بعض الخيارات تختار أمر Apps سيتم فتح لك المتجر الخاص بالتطبيقات.
    3. بعد فتح المتجر سوف تقوم بالاتجاه إلى مربع البحث الموجود في الأعلى وكتابة أسم أي تطبيق مجاني عادي بعد البحث عنه تقوم بالضغط على أمر GET.
    4. سوف يظهر لك مربع حواري لكي تقوم بالتسجيل بحسابك الأي كلاود لكنك لا تمتك حساب على الأي كلاولد وتريد إنشاء واحد لذلك سوف تختار أمر Creat Apple ID.
    5. تظهر لك شاشة لتخبرك أنك على وشك إنشاء حساب جديد سوف تقوم بالضغط على Continue ثم بعد ذلك سوف يتم عرض لك القوانين ولتوافق عليها لتكمل عملية التسجيل سوف تختار Agree.
    6. بعد ذلك سوف تظهر لك نافذة وفيها تقوم بإضافة البيانات الخاصة بك مثل الاسم وكلمة المرور وغيرها من البيانات التي تريد إنشاء الحساب على أساسها ثم تضغط على Continue.
    7. ستظهر لك نافذة خاصة بتسجيل البيانات الخاصة ببطاقة الائتمان الخاصة بك ثم بعد ذلك تختار أما None وكما قلنا لكي تجعل حسابك محاني ولا يقوم بتحميل إلى التطبيقات المجانية أو تختار البطاقة التي تريد التسجيل بها وتدخل بيناتك لكي يكون حسابك غير مجاني ومن خلاله تستطيع أن تقوم بتحميل التطبيقات المدفوعة.
    8. بعد الانتهاء سوف تقوم بالضغط على Creat Appple ID، ثم بعد ذلك سيطلب منك الاتجاه إلى الحساب الخاص بك التي قم بإضافته أثناء إنشاء حساب ابل.
    9. بعد الاتجاه إلى الحساب الخاص بك وتأكيد حساب الاي كلاود سوف يتم تحويلك إلى صفحة تقوم بوضع كلمة المرور الخاصة بحساب الأي كلاود الذي قمت بإنشائه ثم بعد ذلك يكون الحساب قد تم إنشائه وتفعيله.

    طريقة الحصول على رقم امريكي مجانا للواتس اب وافضل التطبيقات المستخدمة

    حساب اي كلاود او ابل Apple ID | iCloud

    تابع طرق إنشاء حساب اي كلاود او ابل Apple ID | iCloud

    الطريقة الثانية : عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بك بهاتف الآيفون :-

    في هذه الطريقة سوف تقوم بإنشاء حساب أبل من خلال الآيفون نفسه ولا تحتاج إلى فقط أن يكون لديك بريد إلكتروني وأن يكون الهاتف متصل بالإنترنت.

    1. سوف تقوم بفتح تطبيق App Store من على الآيفون.
    2. بعد فتح المتجر سوف تذهب إلى مربع البحث الموجود في الأعلى وكتابة أسم أي تطبيق مجاني عادي بعد البحث عنه تقوم بالضغط على أمر GET.
    3. سوف يظهر لك مربع حواري ليعطيك الخيارات هل تريد إنشاء حساب جديد أم تريد تكملة العملية بالحساب المسجل على الهاتف لكنك تريد إنشاء حساب جديد لذلك سوف تختار أمر Creat Apple ID.
    4. سوف تظهر لك شاشة بها العديد من الدول وأنت تختار الدولة التي تريد وينصح بأمريكا وهذا لأنه بها العديد من المميزات الرائعة.
    5. ثم بعد ذلك سوف يتم عرض لك القوانين ولتوافق عليها لتكمل عملية التسجيل سوف تختار Agree.
    6. بعد ذلك سوف تظهر لك نافذة وفيها تقوم بإضافة البيانات الخاصة بك مثل الاسم وكلمة المرور ثم Next ثم تظهر نافذة خاصة ببيانات الحماية الخاصة بك ثم بعد الإدخال تقوم باختيار أمر Next.
    7. ستظهر لك نافذة خاصة بتسجيل البيانات الخاصة ببطاقة الائتمان الخاصة بك ثم بعد ذلك تختار أما None وكما قلنا لكي تجعل حسابك محاني ولا يقوم بتحميل إلى التطبيقات المجانية أو تختار البطاقة التي تريد التسجيل بها وتدخل بيناتك لكي يكون حسابك غير مجاني ومن خلاله تستطيع أن تقوم بتحميل التطبيقات المدفوعة.
    8. بعد الانتهاء سوف تقوم بالضغط على Next، ثم بعد ذلك سيطلب منك الاتجاه إلى البريج الخاص بك التي قم بإضافته أثناء إنشاء حساب ابل.
    9. بعد الاتجاه إلى الحساب الخاص بك وتأكيد حساب الاي كلاود سوف يتم تحويلك إلى صفحة تقوم بوضع كلمة المرور الخاصة بحساب الأي كلاود الذي قمت بإنشائه ثم بعد ذلك يكون الحساب قد تم إنشائه وتفعيله.

    حساب اي كلاود او ابل Apple ID | iCloud

    تنزيل برنامج DearMob iPhone Manager للآيفون مجانا – برنامج استرجاع الملفات للايفون

    تابع طرق إنشاء حساب اي كلاود او ابل Apple ID | iCloud

    الطريقة الثالثة :صنع حساب اي كلاود   Icloud.com@ :-

    في هذه الطريقة أنت تقوم بالحصول على ID جديد من الشركة وتنشئ حساب اي كلاود جديد من خلال الآيفون نفسه :-

    1. سوف تقوم بفتح الإعدادات Setting من على الآيفون.
    2. تقوم تقوم بفتح Icloud ثم تقوم بالضغط على Creat Apple ID.
    3. سوف تقوم بعد ذلك باختيار تاريخ ميلادك ثم تضغط على Next.
    4. بعد ذلك يتم تحويلك إلى صفحة تقوم فيها بإدخال أسمك الأول والأخير ثم تضغط على Next.
    5. سيتم شرح لك شاشة فيها خيارين اختيار الحساب الحالي Use Your Current Email Address والثاني هو إنشاء حساب اي كلاود جديد Get a free iCloud Email Address تقوم باختيار Get a free iCloud Email Address واضغط على Next.
    6. بعد ذلك سوف تظهر لك نافذة وفيها تقوم بإضافة البيانات الخاصة بك مثل الاسم وكلمة المرور ثم Next ثم تظهر نافذة خاصة ببيانات الحماية الخاصة بك ثم بعد الإدخال تقوم باختيار أمر Next.
    7. بعد ذلك تقوم بتسجيل الحساب الجديد الذي تريده ثم تضغط Next.
    8. بعد ذلك تقوم بالضغط على Creat بعد ذلك تقوم بتسجيل بالحساب الجديد ثم بعد ذلك تقوم بإدخال بيانات الحماية،
    9. ثم بعد ذلك ثم يعطيك اختيار هل تريد التحديث التلقائي أم لا.
    10. بعد ذلك يكون قد تم إنشاء الحساب.
    11. بعد ذلك تتجه إلى App Store وتقوم باختيار أي تطبيق ثم بعد ذلك تقوم بالضغط على GET بعد ذلك سيظهر لك مربع حواري تختار منه Use Existing Apple ID وتقوم بالتسجيل بحساب الجديد.
    12. بعد ذلك تقوم بضبط إعدادات الدفع والبدء بالتحميل كما تريد.

    مزايا الحصول علي حساب اي كلاود

    • موقع الاي كلاود من المواقع الإلكترونية التي يمكنك كمستخدم من الاستفادة بالكثير من المهام المتمثلة في حفظ الصور والملفات المختلفة، ولا يشترط الحجم والعدد، فيعطي لك الفرصة بالتخزين كما تشاء لمقاطع الفيديو والمجلدات الكثير وغيرها من الأشياء.
    • إمكانية ربط جميع الملفات المخزنة في الجهاز وفتح في أي وقت وأي جهاز ولا يشترط جهاز معين.
    • يمكنك أيضًا ربط الحساب بالايباد والايفون في حالة فقدان جهازك.
    • يمكن مشاركة البيانات الخاصة بك مع أصحابك وعرضها للآخرين بكل بساطة وسهولة.

    يعتبر هذا الأكونت هو الحياة للآيفون حيث أنك من خلاله تستطيع أن تقوم بكل ما تريد من تحميل التطبيق كما تريد على الهاتف الخاص بك وتستطيع ايضا أن تقوم بحفظ البيانات الخاصة بك على سحابة التخزين، غير أنك تستطيع أن تقوم بتشغيل روابط Rss دون الحاجة إلى تطبيق داخلي وتقوم بالاشتراك في القنوات بسهولة، هذا كله غير الأدوات الرائعة التي يعطيها لك التطبيق كما أنه يتحكم في نصف التطبيقات الموجودة في الآيفون.

    ومن الجدير بالذكر أن امتلاكك لحساب اي كلاود بشكل عام فهو يمكنك من الحصول علي جميع الخدمات المقدمة من أكبر شركة محمول في العالم وهي شركة ابل Apple وكذلك التمتع بجميع المزايا المقدمة من متجر Apple  وفيس تايم وجميع الخدمات المقدمة من خلالهم، فهو لا يتطلب منك الكثير من أجل الحصول عليه فقط اتبع الخطوات السابق ذكرها، فتم تناول جميع الخطوات بدقة عالية خطوة بخطوة، وفي حالة رغبتك في معرفة المزيد راسلونا من خلال رسائل الصفحة أو التعليقات المتواجدة أسفل المقال.

    كما يحتوي حساب اي كلاود او ابل Apple ID | iCloud على سحابة إلكترونية كبيرة جدا من خلاله تستطيع القيام برفع كل ما تريد ملفات عليه وهذا لكي تحافظ على الملفات الخاصة بك، فإذا تم رفع الملفات على الإنترنت تستطيع الوصول لها من خلال حسابك على الأي كلاود على أي جهاز أو على أي هاتف، كما لا يتم مسح هذه الملفات من نفسها أبدا ولذلك سوف تضمن أن كل ملفاتك أمنه، غير أن حساب اي كلاود او ابل Apple ID | iCloud يعمل على كل أنواع أجهزة أبل وعلى أي جهاز يعمل على نظام التشغيل الخاص به ولذلك تستطيع الوصول في أي وقت تريده.

    اترك تعليق

    يرجي التسجيل لترك تعليقك

    شكرا للتعليق