DMCA.com Protection Status
  • تحميل برنامج درايفر جينيس Driver Genius للبحث عن تعريفات الكمبيوتر

    0

    جميعنا نستخدم الكمبيوتر فهذا الجهاز العظيم يستخدم في القيام بكل المهام التي تريدها، فباستخدام هذا الكمبيوتر تستطيع أن تقوم بالبحث من خلال الإنترنت عن أي موضوع تريده كما أنك تستطيع القيام بتنزيل الألعاب المتنوعة والأفلام والأغاني عليه وبهذا يكون هذا الكمبيوتر من أفضل وسائل التسلية، كما أن هذا الكمبيوتر يستخدم كتابة الكتب الإلكترونية وتشغيل البرامج المختلفة لكي تقوم بالتعديل على الفيديوهات والصور، اليوم سوف نتحدث عن أحد المواضيع التي تهم أي مستخدم للكمبيوتر فالبرنامج الذي سوف نستعرضه اليوم لا يوجد مستخدم مهما كان اهتمامه لا يحتاج له، فهو يعتبر جزء من المنظومة الكاملة الخاصة بالكمبيوتر، هذا البرنامج هو درايفر جينيس Driver Genius الخاص بتنزيل تعريفات الكمبيوتر.

    درايفر جينيس Driver Genius

    برنامج درايفر جينيس Driver Genius

    في البداية وقبل شرح البرنامج سوف نتحدث عن منظورة الحاسب أو أجزاء الكمبيوتر بشكل عام فجهاز الكمبيوتر مكون من عدة أجزاء وهو الأجزاء المادية للكمبيوتر والبرمجيات، البرمجيات بشكل عام تتلخص في نظام التشغيل الذي يقوم بترجمة أوامرك إلى لغة الآلة والبرامج المساعدة التي تقوم بتحميلها مثل المتصفحات وبرامج التعديل على الصور والجزء الذي سوف نتحدث عنه اليوم هو الجزء الثالث الذي يربط الأجزاء الفرعية بالكمبيوتر وهو التعريفات، فالتعريفات هي عبارة عن برمجيات متنوعة من خلالها تقوم بربط الأجهزة الفرعية للكمبيوتر وتقوم بجعل نظام التشغيل يعرف مهمة كل جزء منه وماذا يفعل، لذلك فالويندوز من غير تعريفات يصح بلا فائدة فلا تستطيع أن تتصل بالإنترنت ولا تستطيع أن تقوم بتشغيل أذرع اللعب ولا الألعاب وهذا بسبب عدم تعريف كارت الشاشة المسئول عن معالجة الرسوم ولا يقوم الجهاز بإصدار الصوت أو تشغيل الفيديوهات والأفلام ذات الجودة العالية، لذلك يقوم لكم اليوم موقع برامج اكسترا برنامج لتنزيل التعريفات وهو درايفر جينيس Driver Genius.

    درايفر جينيس Driver Genius

    وصف برنامج درايفر جينيس Driver Genius

    برنامج درايفر جينيس Driver Genius هو أحد أفضل وأهم البرامج التي تم إصدارها للكمبيوتر، هذا البرنامج المستخدم في القيام بفحص الكمبيوتر وتنزيل التعريفات المهمة للكمبيوتر، فمن خلال هذا البرنامج تستطيع أن تقوم بفحص الأجزاء كاملة ويقوم البرنامج من خلال الإنترنت القيام بتحميل التعريفات اللازمة التي يحتاجها الكمبيوتر لكي تستطيع أن تقوم بتشغيل الأجهزة الفرعية الخارجية، يمكنك أيضا من خلال هذا البرنامج القيام بمسح التعريف الذي تريده، حيث تقوم من خلال نفس البرنامج القيام باختيار أمر Unstall Driver ثم تقوم بعد ذلك باختيار أي تعريف تريد حذفه ثم بعد ذلك تقوم بحذفه، البرنامج مجاني ولا يوجد أي رسوم عليه لتحميله وتثبيته على الكمبيوتر، كما أن يتمتع بواجهة رسومية بسيطة من خلالها تستطيع القيام بالتعامل مع البرنامج دون خبرة سابقة، حيث أنه يتم عرض لك كل أوامر البرنامج من تنزيل أو حذف تعريفات وغيرها بشكل مباشر على الواجهة الرسومية الخاصة بالبرنامج.

    الجدير بالذكر أن برنامج درايفر جينيس Driver Genius يحتوي على الكثير من الأدوات مثل القيام بتحميل التعريفات على النظام الخاص بك أو عمل تحديث للتعريفات الموجودة بالفعل على الكمبيوتر، كما تستطيع عمل نسخة احتياطية للتعريفات المثبتة وهذا لكي تستطيع استرجاعها إذا قمت بتغيير النظام الخاص بك، كما تستطيع استعادة هذه النسخة بكل سهولة، هذا بالإضافة إلى أدوات تنظيف النظام والكمبيوتر الموجودة في برنامج درايفر جينيس Driver Genius ومعرفة كل المعلومات عن الكمبيوتر والأجهزة المتصلة به.

    درايفر جينيس Driver Genius

    مميزات برنامج درايفر جينيس

    • البرنامج مجاني ولا يتطلب أي رسوم لتحميله وتثبتيه.
    • يحتوي البرنامج على واجهة رسومية بسيطة من خلالها تستطيع القيام بالتعامل مع البرنامج دون الحاجة إلى خبرة.
    • البرنامج يقوم بفحص الإنترنت لكي تقوم بتنزيل التعريفات المفيدة للجهازك.
    • تستطيع القيان باختيار التعريفات التي تريدها وتمسح ما لا تريد.
    • يمكنك من خلال البرنامج حذف التعريفات التي لا تريدها على الكمبيوتر.
    • يمكنك عمل نسخة للتعريفات لكي تسترجعها في أي وقت تريد.
    • تستطيع من خلال البرنامج استرجاع التعريفات الخاصة بك بعد تغيير الويندوز.
    • البرنامج يدعم إصدارات الويندوز المتعددة.
    • البرنامج يدعم أكثر من 1000 إصدار كمبيوتر ولاب توب.

    شرح كيفية تنصيب والعمل على برنامج درايفر جينيس Driver Genius

    في البداية سوف نقوم بشرح الأدوات الموجود على البرنامج، ففي واجهة البرنامج يوجد العديد من الأدوات التي سوف تستخدمها في التعامل مع التعريفات، هذه الأدوات وهي :-

    1.  Drivers Update : من خلالها تقوم بالحصول على التعريفات الخاصة بالجهاز وأي تحديث لهذه التعريفات.
    2. Drivers Backup : تقوم من خلالها بعمل نسخة لجميع التعريفات التي قمت بتحميلها على الكمبيوتر لك تستردها في أي وقت.
    3. Restore :  من خلال هذه الأداء تستطيع أن تسترد التعريفات التي قمت بحفظها من قبل لكي يتم تحميلها على الكمبيوتر بضغطة زر.
    4. Drivers Cleanup: من خلال هذه الأداء تستطيع القيام بفتح التعريفات الموجودة على الكمبيوتر وترك المهمة فقط وحذف التعريفات الغير مفيدة.
    5. Hardware Info : من خلال هذه الأداء تقوم بمعرفة تفاصل الكمبيوتر الخاص بك حيث أنه يتم عرض لك المعلومات الخاصة بأجزاء الهارد وير الموجود بالكمبيوتر ونظام التشغيل وإصداره وتعريفاته وكل المعلومات الخاصة بالأداء الجهاز بشكل كامل.

    درايفر جينيس Driver Genius

    لكي تقوم العمل على البرنامج سوف تتبع بعض الخطوات البسيطة وهي :-

    1. في البداية سوف تقوم بتحميل البرنامج من خلال الرابط المباشر الموجود في أسفل المقالة.
    2. بعد القيام بتحميل البرنامج تقوم بفتح ملف التنصيب ثم بعد ذلك تقوم بتحديد مكان تنصيب البرنامج ثم تبدأ في التنصيب.
    3. ثم بعد الانتهاء من التنصيب سوف تقوم بفتح البرنامج بعد ذلك تقوم بالضغط على أداء Drivers Update لكي تقوم بالبحث عن التعريفات المهمة واللازمة للكمبيوتر الخاص بك.
    4. بعد ترك البرنامج القيام بالبحث عن التعريفات عبر الإنترنت سوف تقوم بالضغط على Update لكي يقوم البرنامج بتنصيب وتحديث التعريفات.
    5. يمكنك من خلال أمر Drivers Backup القيام بصنع نسخة للتعريفات الموجودة على الكمبيوتر من خلال تحديد التعريفات الذي تريد حفظها ثم الضغط على Backup.
    6. لكي تقوم باسترجاع التعريفات التي قمت بحذفها تقوم بالضغط على Drivers Restore ثم تقوم بتحديد مكان التعريفات المحذوفة ثم تقوم باختيار التعريفات التي تريد استرجاعها ثم Restore.

    درايفر جينيس Driver Genius

    تنزيل برنامج درايفر جينيس Driver Genius للكمبيوتر برابط مباشر

    • مساحة البرنامج 16 ميغابايت.
    • إصدار البرنامج 19
    للتحميل :

    اضغط هنا

    اترك تعليق

    يرجي التسجيل لترك تعليقك

    شكرا للتعليق